الاكسسوارات والمجوهرات

نصائح لتجنب البشرة الباهتة الشاحبة



النصيحة الأولي:
 أيا كان مقدار التعب الذي تعانين منه، فى الليل عليك إزالة الماكياج جيدا حتى لا تنسد المسام وتتلوث وسادة النوم بالبكتيريا وتكون المفاجأة فى الصباح انتشار البثور الحمراء المزعجة. 

النصيحة الثانية:
لنعومة أصابع القدمين، دلكيها بزيت الزيتون أو بمزيج من اللوشن والملح لدقائق ثم اغسليها بالماء ثم قومي بعمل باديكير سريع مع دفع الجلد المحيط بالظفر للداخل.

النصيحة الثالثة:
إذا كانت بشرتك من النوع الحساس أو سريع التعرض للبثور، تجنبي شراء مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بمادة SD-40, isopropyl alcohol لانها قد تهيج البشرة بشكل أكبر.

النصيحة الرابعة:
عائلات التوت تمتع بكمية غنية من مضادات الأكسدة التى تحارب التجاعيد كما أنها تعيد إنتاج كولاجين البشرة وتترك بشرتك ناعمة ومشدودة، لذا اكثري منها.

النصيحة الخامسة:
لا تهملي كريم العين وضعي منه بين الحاجبين وحول العين وبالمنطقة حول الشفاه، فكريمات العين عادة ما تكون غنية بمكونات فعالة فى محاربة التجاعيد.

النصيحة السادسة:
إذا كنت من ممارسي قيادة السيارات، احرصي على وضع كريم واق من أشعة الشمس على الوجه والأيدي والرقبة فزجاج السيارة لن يحميك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

النصيحة السابعة :
تناولي الكثير من البطيخ والخيار، فهذه الاطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يبقي بشرتك رطبة طوال الوقت ذلك بالإضافة لإحتوائها على كمية الفيتامينات الطبيعية ومضادات الأكسدة.

النصيحة الثامنة:
يلعب البروتين دورا كبيرا فى إنتاج البشرة للكولاجين والإليستين المسئولين عن شباب ونضارة البشرة. لذا أكثري من تناولي البروتينات مثل البيض واللحم والأسماك والبقوليات

النصيحة التاسعة:
البشرة أكثر إشراقا، تناولي المكملات الغذائية الغنية بفيتامين سي و إي التى تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة ولبشرة ناعمة تناولى الحبوب الغنية بالأوميجا 3 و الاوميجا 6.

النصيحة العاشرة:
يمكنك عمل مقشر طبيعي للبشرة بمزج نصف كوب من السكر مع نصف كوب زيت زيتون وتدليك الوجه والرقبة به فى حركات دائرية ثم ترك المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق قبل غسلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المكياج والعطور